فَجرُ الاسلام
الحمد لله رب العالمين والصلاة على سيد المرسلين وعلى خاتم النبيين وسيد المرسلين وعلى اله وصحبه اجمعين ومن اهتدى بهديه واستن بسنته الى يوم الدين اما بعد يقول احد العلماء وهو الشيخ نبيل العوضي كنت جالسا في محاضره مع الدكتور محمد العوضي في الجامعة الاكريكية في الكويت وبعد ان انتهينا من المحاضره فاذا بامرأة اشهرت اسلامها للتو احبت ان تخبرنا بقصة اسلامها والمرأه امريكيه المنشاء واللهجه واللغه فقامت تتكلم باللغة الانجليزيه ويترجم احد الاخوه تقول انا عشت في بيئة مسيحية محافظه امي محافظه ما كنا نفعل المنكرات والفواحش مثل باقي الناس فامي كانت تمنعنا عنها حتى جاء اليوم الذي سمعت فيه سورة مريم ولم اعرف كلمة واخدة منها اول مره تسمع القرآن ولم تفهم كلمة واحده فهو عربي وهي امريكيه تقول وكنت كلما اسمع سورة مريم ابكي لما ابكي لا ادري الله وضع في سورة مريم شيئ عجيب الله وضع فيها شيئا لم يصل الى فهمها وفي يوم من الايام جالسة في غرفتي فدخلت علي امي وقالت لي ويحك ماذا تفعلين ولماذا تبكين فقلت لها يا امي تعالى واسمعي فدخلت امي وجلست عندي واخذنا نستمع الى السوره نظرت الى امي فاذا امي تبكي معي (افمن شرح الله صدره للاسلام فهو على نور من ربه فويل للقاسية قلوبهم من ذكر الله) غريب انك تجد مسلمين يقرأون سورة مريم كلها ولا يتأثرون
واضاف قائلا ذكرتني القصة بالنجاشي لم يكن مسلما في باديء الامر فلما سمع سورة مريم دخل في دين الله عز وجل بل لما سمعها قال لما خوله والله لم يزد عيسى بن مريم على ما قلتم قيد اُمله( الله نزل احسن الحديث كتابا متشابها مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين قلوبهم الى ذكر الله) تقول الفتاة دخلت في الاسلام حفظت بعض الصور واشتهيت ان اصلي في المسجد الاقصى وعندما تسال بعض الناس يقولون ونحن ماذا علينا ,هناك شعب مسؤول عنه ويحيميه مع ان الحماية على كل مسلم يشهد ان لا اله الا الله يتحملها عند الله حتى يعود المسجد الى هذه الامه الاسلاميه الضائعه فتقول سافرت الى فلسطين فاوقفني جندي اسرائيلي فقال لي ماذا تريدين قلت الصلاة في المسجد فقال اي صلاة قلت انا مسلمه فقال انت تكذبين فالجواز في اسم مسيحي فخاف ان في الامر شيء اقسمت له فلم يصدق فقال انا اسلمت فقال اقرأي علي بعض القرآن الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم وما ان انتهيت حتى ابتسم وقال لي تفضلي صلاة ما اجملها من صلاه فذهبت الى الاردن كي اتعلم الدين وبعدها ذهبت الى الكويت حتى استقريت باذن الله ساتعلم اللغه العربيه بسنة واحده ( قل هل يستوي اللذين يعلمون والذين لا يعلمون )

0 تعليقات

إرسال تعليق