فَجرُ الاسلام


الحمد لله كفى,الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه ,الصلاة والسلام على الحبيب المصطفى , اشرف الخلق وسيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم,احييكم بتحية الاسلام تحية اهل الجنه فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,احيي اخواني الاعزاء الاتقياء الاحباء الافاضل واحيي اخواتي الطيبات التقيات العفيفات الفاضلات,طبتم وطاب ممشاكم وتبوأتم من الجنة منزلا,بارك الله بهذه الوجوه البيض المحجله,بارك الله بهذه الايادي المتوضئه.


شهر رمضان, الذي ينتظره كل العالم الاسلامي كل سنه بفارغ الصبر , هذا الشهر الكريم الذي اهداه الله لنا لكي نتقرب اليه بالطاعات ولكي نعود انفسنا على عبادة الله تبارك وتعالى وهكذا يعيننا على باقي السنه, في هذا الشهر نكسب الحسنات والعادات الطيبه,تغشانا الرحمه والمغفره والعتق من النيران,فيه يمكن لبعض الناس ان يكون نقطة تحول في حياتهم اذ يقولون في انفسهم "في رمضان سابدأ الصلاه او سابدا بقراءة القرآن كل يوم او ساتحجب طول عمري" .


هو فرصه لكل مشتاق الى ربه جل وعلا ليتقرب منه , هو فرصه لكل محب لله تبارك وتعالى لكي يترك العادات السيئه والمعاصي وينال رضى ربه تبارك وتعالى, هي فرصه عظيمه اذ ان الغالبيه العظمى من المسلمين يصومون ويحاولون ان يتركوا المعاصي والعادات السيئه كالكذب والنميمه والقال والقيل, فتنشأ بيئه تساعد على الطاعات فأذن رمضان هو فرصه لا تعوض للمسلم لكي يخطو خطوات لرضى ربه تبارك وتعالى.


في رمضان تغلق أبواب النار وتفتح أبواب الجنة. وتصفد فيه الشياطين, ولكن شياطين الانس وذوي النفوس الضعيفه وذوي الافكار الضاله يريدون ان يستغلوا رمضان الكريم ليبعدوا الناس عن الغايه العظمى من رمضان الخير, ففي رمضان تكثر المسلسلات ويا ريتها مسلسلات هادفه محتشمه, اصبح رمضان شهر المسلسلات والغريب من الامر انه تجتاح رمضان مسلسلات هابطه اذ قرات وسمعت عن مسلسلات تقول الممثله فيها ان المسلسل فيه مناظر ولقطات ساخنه ولمسات وقبلات وتكشف وعري ولا مانع لديها ان تعرض في رمضان فحسب رأيها ان المشاهد يريد ان يتسلى لا ان يبقى يقرأ القرآن كل اليوم او يصلي كل اليوم ويقوم بالطاعات والعبادات يجب للصائم ان يروح عن نفسه, على الانسان المسلم ان لا يكون معقد,عليه ان يتسلى ويرفه عن نفسه.


حقا اشفق عليك يا رمضان ,في اي زمان وصلنا اليه, واشفق ايضا علينا نحن المسلمون المشاهدين لهذه البرامج, هم ضحية هذه المؤامره التي تحاك من اجر سلخ الانسان المسلم عن دينه وربه ,فبالله عليكم عندما نظر الشخص لهذه المشاهد السافره ههل سيفكر بالله ام بالفتيات الكاسيات العاريات, يريدون بحريتهم المزعومه حرية افكارهم الوسخه ان يجعلوا منا عباد شهوات لا عباد الله, ان كان قصدهم او لم يكن فهذه النتيجه التي ستحصل, وسيكون رمضان كاي شهر.


جميعنا علينا ان نحارب هذه الظاهره ونبغضها , علينا في رمضان ان نستغله تمام الاستغلال لا ان نضيعه , خاب وخسر من ادرك رمضان ولم يخرج منه مغفورٌ له,فيا ايها الناس اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا وانتم مسلمون,يا ايها الناس اتقوا الله.فيا باغي الخير اقبل ويا باغي الشر ادبر.

2 تعليقات
  1. مـروة Says:

    10. اديب اللغة العربية الكبير مصطفى صادق الرافعي يقول في كتابه وحي القلم ، في مقاله (مدرسة الثلاثين يومـا .. شهر الثورة ) قال : ولو انهم تدبروا حكمة الصوم في الاسلام لرأو هذا الشهر نظاما عمليا من اقوى الانظمة الصحيحة وابدعها ، فهذا الصوم فقر اجباري ، تفرضه الشريعة على الناس فرضا ، ليتساوى الجميع في بواطنهم ، سواء منهم من ملك المليون من الدنانير ومن ملك القرش الواحد ، ومن لم يملك شيئا ، كما يتساوى الناس جميعا في ذهاب كبريائهم الانساني بالصلاة التي يفرضها الاسلام على كل مسلم ، وفي ذهاب تفاوتهم الاجتماعي بالحج الذي يفرضه على من استطاع .. الا ما اعظمك يا شهر رمضان ، لو عرفك العالم حق معرفتك لسماك : مدرسة الثلاثين يومـا ) ...
    لو عرف الناس فقط ..
    موضوع قيم .. بارك الله فيك اخي الكريم ..
    هلال رمضان : ( اللهم اهله علينا باليمن والايمان ، والسلامة والاسلام ، هلال خير ورشد ، ربي وربك الله )
    حياكم الله


  2. احسنت يا اخت مروة...اعجبني تعليقك وتعلمت منه

    بارك الله بك


إرسال تعليق